• الرؤيا و الرسالة
    اغلاق

    الرؤيا و الرسالة

    رؤيتنا

    الارتقاء بمستوى الأردن كدولة تجارية تنافسية على مستوى العالم

    رسالتنا

    تطوير وترويج الصادرات الأردنية إلى العالم

  • هل أنت جاهز للتصدير هل أنت جاهز للتصدير؟
    اغلاق

    هل أنت جاهز للتصدير؟

    التقييم الذاتي العام لجاهزية التصدير

    يعد هذا الاختبار أداة لتسليط الضوء على نقاط القوة والضعف ولتقييم مدى إستعدادك للقيام بالتصدير وتحديد فجوة القدرة التصديرية. بالاضافة الى الارشادات المبسطة التي ستساعدك على اعداد خطة التصدير الخاصة بك. يتكون الاختبار من 20 سؤال، وسوف يستغرق حوالي 10 دقائق. وعند الانتهاء، سيصلك بريد إلكتروني بالنتيجة بالإضافة إلى توصيات عامة.

    ابدأ
  • ادرس الأسواق الخارجية ادرس الأسواق الخارجية
    اغلاق

    ادرس توجهات الاسواق

    دراسات سوق تحليلية تقدم معلومات تمكن المصدرين من استهداف الأسواق العالمية والمشترين باستخدام عدة منهجيات دولية، كمنهجية منظمة التجارة العالمية التي تعمل على حساب غير المستغل من الصادرات الاردنية وتحدد الدول المستهدفة عن طريق قياس أحجام العرض والطلب فيها، مع الأخذ بعين الاعتبار العوائق الجمركية وغير الجمركية في الدول المختلفة. وبالاضافة الى ذلك، فان النظام المتكامل لمعلومات السوق يستند على التحليل الفني لمتطلبات وخصائص الأسواق الدولية وذلك عن طريق تحديد سلوك المستهلك في تلك الدول، وأسعار المنتجات المنافسة، والخدمات اللوجستية، وأهم المشترين المحتملين، وما هي المتطلبات لتصدير كل منتج من المنتجات الأردنية الى تلك الأسواق. ولعل تناغم المحورين الأولين يقود الى ضرورة إكمال عناصر منظومة السوق بالعمل على بحث في آليات للتطوير والنهوض بالقدرات التسويقية وعلى مستوى منشأتك ومن ثم رفع كفائتها الإنتاحية وصولاً لاستراتيجيات دخول الأسواق وتسويق منتجاتك، وهذه الأسس الثلاث تستند الى التكامل فيما بينها لبناء نظام كامل من معلومات السوق التي تحتاجها المنشأة الصناعية.

    الدراسات السوقية
  • طور قدراتك التصديرية طور قدراتك التصديرية
    اغلاق

    طور قدراتك التصديرية

    نظام متكامل من الخدمات المترابطة لرفع الكفاءات الفنية التصديرية من خلال الخدمات التالية:

    ورش العمل

    تعمل الغرفة على تعزيز الصادرات الصناعية من خلال تحفيز ما تملكه من مقومات كبيرة، عن طريق تمكين الشركات الصناعية من تخطي بعض المعيقات والتفاصيل الصغيرة لديها، والتي تعود بفائدة..

  • النفاذ الى الاسواق النفاذ الى الاسواق
    اغلاق

    انطلق إلى الأسواق العالمية

    الفعاليات القادمة

    الفعاليات