Sharif Eye Center Dubai: Best eye doctor in Dubai, Best eye clinic in Dubai

برنامج دعم تنفيذ تقنيات كفاءة الطاقة في المنشآت الصناعية

تحميل الملف

حضرات السادة الصناعيين الكرام،

سعادة المدير العام/ رئيس مجلس الادارة المحترم ،،

تحية طيبة وبعد،،

تهديكم غرفة صناعة الاردن أطيب تحياتها وتتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح،

يرجى التكرم بالعلم بأن غرفة صناعة الأردن ومن خلال وحدة الطاقة والاستدامة البيئية وبالشراكة مع صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة في وزارة الطاقة والثروة المعدنية تعلن عن بدء استقبال طلبات المشاركة في المرحلة الثالثة من برنامج دعم تنفيذ تقنيات كفاءة الطاقة في المنشآت الصناعية ، حيث انه ومن خلال البرنامج يتم تقديم دعم مالي وفني للمنشآت الصناعية الصغيرة والمتوسطة الاردنية المشاركة لتحقيق أكبر قدر من التوفير في استهلاك الطاقة ، وذلك من خلال تحفيزهم لتطبيق افضل الممارسات في مجال ترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة ورفع كفاءة استخدامها.

اهداف البرنامج:

-  تحفيز كافة المنشآت الصناعية لتنفيذ دراسة التدقيق الطاقي داخل المنشأة وذلك بهدف التعرف على مصادر استهلاك الطاقة والفرص الممكنة لتوفير وترشيد الاستهلاك بالشكل الامثل.

-  تحفيز كافة الفئات المستهدفة في كافة القطاعات على الاستثمار في كفاءة الطاقة من خلال الدعم المقدم من البرنامج، لا سيما بعد التعرف على الفرص التوفيرية الممكنة بعد اجراء دراسة التدقيق الطاقي.

-  تخفيض الكلف الانتاجية على المصانع وخاصة تكاليف الكهرباء من خلال تحفيزها وتوجيهها لترشيد الاستهلاك ورفع كفاءة مصادر الطاقة المستخدمة وبالتالي تعزيز تنافسيتها مما يساعد الى تذليل العقبات.

-  تحقيق الاهداف الاستراتيجية لقطاع الطاقة في تخفيض استهلاك الطاقة في كافة القطاعات.

-  النصح والمشورة ونشر ثقافة الوعي وذلك من خلال تعزيز ثقافة ترشيد الاستهلاك ورفع كفاءة مصادر الطاقة وبشكل يحافظ على النظام البيئي، وبدون تكاليف استثمارية عالية، بالاضافة إلى تقديم الدعم الفني مباشرة من خلال شركات متخصصة.

خدمات البرنامج:

يعتمد البرنامج على تنفيذ المصنع لدراسة تدقيق طاقي متكاملة توضح ابرز مستهلكات الطاقة في المنشأة وتوصف وضع المصنع بشكل كامل وتفصيلي لكل الانظمة والاجهزة المستخدمة وتزود المصنع بإجراءات ترشيد استهلاك الطاقة الموصى بها مع حسابات مفصلة وواضحة للوفورات المتوقعة في تكاليفاستهلاك الطاقة، وتكاليف الاستثمار في مجال الترشيد وفترة الاسترداد المتوقعة لكل اجراء.

وعليه ولتنفيذ الدراسة والتوصياتومن خلال صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة سيحصل المصنع المشارك على ما يلي:

-  دفع 50 % من تكلفة دراسة التدقيق الطاقي، على ان لا تزيد كلفة الدراسة الكلية عن 10000 دينار وان تقوم بتنفيذ الدراسة أحدالشركات المعتمدة والتي لديها رخصة ممارسة نشاط التدقيق الطاقي.

-  دفع 100 % من فوائد التمويل للمصانع المشاركة، على ان لا يتجاوز قيمة القرض 350000 دينار أردني وان يكون من احد البنوك المعتمدة، وان يتم استخدام التمويل لتطبيق توصيات دراسة التدقيق الطاقي والتي تهدف إلى ترشيد الاستهلاكورفع كفاءة مصادر الطاقة المستخدمة.

-  تقديم 70 % من ضمان القرض من المؤسسة الاردنية لضمان القروض.

-  الحصول على الدعم والمشورة الفنية طيلة مراحل البرنامج خطوة بخطوة من قبل وحدة الطاقة والاستدامة البيئية في غرفة صناعة الاردن.

وبناءاً على ما سبق ارفق لحضرتكم معلومات توضيحية عن البرنامج وطلب المشاركة وكافة الاوراق المطلوبة لتقديم الطلب والشروط المرجعية لإعداد تقرير التدقيق الطاقي للمنشآت الصناعية بالاضافة إلى قائمة الشركات الحاصلة على رخصة ممارسة نشاط التدقيق الطاقي من وزارة الطاقة والثروة المعدنية.

وفي حال رغبتكم بالمشاركة يرجى التكرم بتعبئة طلب المشاركة وارساله عبر البريد الالكتروني maen@jci.org.jo ، moh.bawaneh@jci.org.joومن ثم سيتم المتابعة معكم في كافة متطلبات المشاركة ، آملين عدم التردد في الاتصال في حال وجود اية استفسارات او أسئلة بخصوص البرنامج عبر الرقم 064642649 فرعي: 587 / 586، علماً بان آخر موعد لاستقبال الطلبات 31/8/2022.