Sharif Eye Center Dubai: Best eye doctor in Dubai, Best eye clinic in Dubai

.رفع القدرات الإدارية والفنية


انطلاقاً من خصائص المنشآت الصناعية الميكروية والصغيرة والمتوسطة كونها منشآت يغلب عليها الطابع العائلي، وتوحيد مرجعية الأمور المتعلقة بالتسويق والمحاسبة والموارد البشرية وغيرها ضمن شخص واحد، ما يظهر لدى هذه المنشآت عدد من اوجه القصور في عدد من الجوانب الفنية والادارية المختلفة، والتي تنعكس على اداء هذه المنشآت بشكل عام.  

وما يزيد من هذه المشكلة عدم حصول هذه المنشآت على خدمات الدعم الفني، حيث تبين بأن حوالي 5.3% فقط من المنشآت الصناعية الصغيرة والمتوسطة سبق وأن حصلت على خدمة من إحدى مؤسسات الدعم الفني، وذلك وفقاً لنتائج الاستبيان المعد من قبل الغرفة ابان فترة انشاء الوحدة.

بالتالي تهدف وحدة الدعم الفني للمنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال هذه الخدمة، لمساعدة المنشات الصغيرة والمتوسطة في التغلب على العقبات التي تواجهها من الناحية التقنية والفنية، اضافة الى المساعدة في تطوير القدرات الفنية والتقنية لتتلاءم مع متطلبات العمل او الحصول على الشهادات اللازمة، من خلال التشبيك مع عدد من الجهات، وتقديم ورش العمل المتخصصة.

وتشتمل على كافة الخدمات التقنية والفنية (التدريب، التسويق، التطوير، الخدمات اللوجستية، المهارات العمالية،عمليات الانتاج، الشهادات والمواصفات).

ويمكن حصر ابرز الخدمات المقدمة في مجال رفع القدرات الإدارية والفنية في ما يلي؛

  •   توقيع مذكرات تفاهم مع الجمعيات الاستشارية الفنية، لتقديم الحلول للقطاع الصناعي.
  •   اعداد قواعد بيانات للمستشارين الفنيين.
  •  اعداد دليل عن الجهات الداعمة للقطاع الصناعي.
  •   توقيع مذكرة تفاهم مع مزويدي حلول الاعمال.
  •   توقيع مذكرة  تفاهم مع صناديق دعم البحث العلمي.
  •  عقد ورش العمل المتخصصة للشركات الصناعية على اسس جغرافية وقطاعية، لتزويدهم بمخالف اشكال الدعم الفني في مختلف المجالات.