Sharif Eye Center Dubai: Best eye doctor in Dubai, Best eye clinic in Dubai

منتدى أعمال أردني يوناني يبحث تعزيز علاقات البلدين الاقتصادية

نظمت غرفتا صناعة الاردن وعمان اليوم الخميس، بالتعاون مع السفارة اليونانية لدى المملكة "منتدى أعمال أردني – يوناني" مشترك لتعزيز علاقات التعاون واقامة شراكات تجارية بين اصحاب الاعمال وشركات البلدين.
وتضمن المنتدى الذي عقد بمقر غرفة صناعة الاردن لقاءات عمل ثنائية بين الشركات الاردنية واليونانية وتوقيع مذكرة تفاهم بين غرفة صناعة عمان وغرفة تجارة وصناعة اثينا، واخرى بين غرفة صناعة الاردن واتحاد الصناعات اليوناني لغايات تبادل زيارات الوفود والمعلومات المتعلقة بالقوانين والتشريعات الجمركية والضريبية لدى البلدين.
يذكر ان صادرات المملكة الى اليونان بلغت خلال العام 9 ملايين دولار تركزت معظمها بالمنتجات الدوائية والصناعات البلاستيكية، مقابل مستوردات وصلت الى 53 مليون دولارغالبيتها من الفواكه والمكسرات.
واكد مدير عام غرفة صناعة الاردن الدكتور ماهر المحروق، أهمية السوق اليونانية للصادرات الأردنية باعتبارها البوابة لمنطقة البلقان، التي تضم العديد من الدول منها بلغاريا وألبانيا والبوسنة والهرسك ورومانيا وصربيا التي وصفها بالأسواق الواعدة.
ولفت المحروق إلى أن هذه الاسواق تعتبر كذلك بوابة لأسواق الاتحاد الأوروبي، والتي يجمعها بالأردن اتفاقية تجارة حرة وكذلك يمكن للأردن أن يكون بوابة للمنتجات اليونانية الى اسواق العديد من الدول المجاورة للمملكة.
واشار الى ان حجم التبادل التجاري بين البلدين ما زال متواضعا رغم العلاقات التاريخية التي تجمعهما، معربا عن امله بأن يسهم القطاع الخاص الاردني ونظيره اليوناني بتعزيز وتمتين أواصر العلاقات الاقتصادية بين الجانبين من خلال اقامة المشاريع الاستثمارية المشتركة.
وحسب سفيرة اليونان لدى المملكة اليفثريا غالاثياناكي، "يضم وفد بلادها شركات تعمل بمعالجة المعادن والبناء والانشاءات والكيماويات واستشارات البنية التحتية للطاقة والطاقة المتجددة وطاقة الرياح ومواد البناء وخدمات الفنادق والسياحة"، معربة عن املها ان تشهد علاقات البلدين الاقتصادية انطلاقة جديدة بالمستقبل من خلال اقامة شراكات تجارية واستثمارية.