صناعة الأردن تطلق تطبيقا إلكترونيا


أطلقت غرفة صناعة الأردن تطبيقاً إلكترونياً خاصا بها، هو الأول من نوعه على مستوى غرف الصناعة والتجارة بالمملكة.
وجاء إطلاق التطبيق ( Jordan chamber of industry App)، بهدف مواكبة التطورات التكنولوجية والتوجه نحو الأتمتة الإلكترونية لمختلف أنشطة الغرفة وخدماتها ورفع مستوى التواصل والتفاعل مع القطاع الصناعي، وتحسين مستوى الخدمة المقدمة وسهولة الوصول إليها بأي وقت.
وحسب مدير عام الغرفة الدكتور ماهر المحروق، فإن التطبيق سيتيح الوصول إلى آخر الأخبار المتعلقة بالقطاع الصناعي، والأنشطة والفعاليات ذات الصلة بالصناعة الأردنية سواء على الصعيد المحلي أو الإقليمي، بالإضافة للقرارات والقوانين والأنظمة والتعاميم الصادرة عنها.
وأشار الدكتور المحروق، في بيان صحفي، إلى أن التطبيق سيوفر دليلاً صناعياً، يتيح الوصول إلى عناوين ومعلومات الاتصال لمختلف المنشآت العاملة في القطاع الصناعي، لتسهيل التعاون والتشبيك بين منشآت القطاع الصناعي، والاستفادة من إيجابيات الاقتصاد الرقمي للحد من انتشار الأمراض وبخاصة بعد أزمة فيروس كورونا المستجد.
واعتبر أن إطلاق مثل هذه الخدمات الذكية يعكس مفهوم مجتمع الأعمال الذكي القادر على مواكبة مسيرة النمو والتطور وتوفير بيئة عمل مواتية وملائمة للتطورات والتغيرات الاقتصادية والاجتماعية محلياً ودولياً.
وبين أن التطبيق ما زال في المرحلة الأولى من الإصدار، وسيتم تطوير وإجراء بعض التعديلات ليشمل خدمات أكثر ونطاق أوسع من الأنشطة والفعاليات الإلكترونية وبما فيه خدمة للمنشآت الصناعية.