تأسست صناعة دهانات القدس في عام 1994. وقد بدأت بخطين من المنتجات ، معجون الجدران الداخلية المائي ولصق البلاط ذو القاعدة الأسمنتية.

Quds Paints Industry was established in 1994. It started with two lines of products,Water-born Interior Walls putty and Cement-base tile adhesive.

معرض الصناعات الأردنية في بغداد نحو التكاملية الاقتصادية

نظمت غرفة صناعة الاردن خلال الفترة من ( 11 وحتى 20 كانون الاول 2021 ) معرض « الصناعات الاردنية - في بغداد « بالتعاون مع وزارة الاستثمار ، حيث شارك في المعرض نحو ( 95) شركة ومصنعا اردنيا يمثلون مختلف القطاعات الصناعية الاردنية ، ولاول مرة يتم البيع المباشر للمستهلك العراقي ( 20) شركة في حين عرضت ( 75) شركة ومصنعا عينات ومواد لمنتجاتها خلال المعرض

وتميز المعرض بالنقاط التالية والتي كانت عاملا رئيسا في انجاحه وتحقيق اهداف اقامته :

1 - يعتبر هذا المعرض هو الاول من نوعه « كمعرض متخصص بالصناعات الاردنية فقط « ويتم فيه البيع المباشر للجمهور .

2 - حظي المعرض باهتمام اردني رسمي كبير فهو يقام تحت رعاية دولة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة الذي أناب عنه وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي .

3 - حظي المعرض - بالمقابل - باهتمام رسمي عراقي كبير من خلال : حضور وزير الصناعة والمعادن منهـل عزيـز الخبـاز حفل الافتتاح ، ومن خلال ذلك الحضور الكبير والمميز لحفل افتتاح المعرض بمشاركة مسؤولين عراقيين من كافة القطاعات الرسمية والعسكرية والامنية والاهلية ، وبالتأكيد القطاعات الصناعية والتجارية ورجال الاعمال ..مع حضور دبلوماسي رفيع من سفراء ودبلوماسيي دول عربية وصديقة .

4 - برنامج حافل ومزدحم باللقاءات لوزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي مع وزراء عراقيين وغرف صناعة وتجارة وقطاع خاص تم خلاله بحث العديد من القضايا المشتركة التي تهم البلدين الشقيقين ، تأكيدا على اهمية الزيارة .

5 - كثير من المشاركين لم يكتف بالمكوث بين جدران المعرض بل نظم كثير منهم زيارات الى الاسواق العراقية والتقوا بتجار وصناعيين وبحثوا امكانية التعاون ، وقد علمنا ان هناك ( 10- 12 صانعا مشاركا قد نجحوا بالتوصل الى اتفاقات لتعيين وكلاء لهم في السوق العراقية ) .

- ساهم المعرض بتوطيد اكثر للعلاقات الاردنية العراقية الاقتصادية من خلال برنامج اللقاءات المكثف بين المشاركين من الاردن ونظرائهم من الاشقاء العراقيين ، مما ساعد على وجود «نفس - بفتح الفاء - مختلف» هذه المرة للحوارات واللقاءات ( بحسب تعبير م. فتحي الجغبير رئيس غرفتي صناعة عمان والاردن ) .