تأسست صناعة دهانات القدس في عام 1994. وقد بدأت بخطين من المنتجات ، معجون الجدران الداخلية المائي ولصق البلاط ذو القاعدة الأسمنتية.

Quds Paints Industry was established in 1994. It started with two lines of products,Water-born Interior Walls putty and Cement-base tile adhesive.

Bloomz Company Jordan Branding, Websites, Applications. Videos, Commercial photography

Mashreq & Maghreb Household Appliances Industry CO. Jordan

وزير الطاقة يبحث مع القطاع الصناعي آثار التعرفة الكهربائية الجديدة على القطاع

وزير الطاقة يبحث مع القطاع الصناعي آثار التعرفة الكهربائية الجديدة على القطاع

بحث وزير الطاقة والمعادن الدكتور صالح الخرابشة خلال لقاء رئيس غرفتي صناعة الاردن وعمان المهندس فتحي الجغبير وعدد من الصناعيين الاثار المتعلقة بتطبيق التعرفة الكهربائية على القطاع الصناعي، وامكانية ايجاد اليات جديدة لدعم القطاع فيما يخص ملف الطاقة.

وبين الخرابشة خلال اللقاء في غرفة الصناعة امس ان القطاع الصناعي سيستفيد من التعرفة الجديدة بنسب متفاوتة وبحسب نوع الاشتراك، مشيراً إلى أن الاشتراك الصناعي المتوسط، ستلغى تعرفة الحمل الأقصى عليه، كما ستنخفض التعرفة النهارية من 79 فلسا إلى 68 فلساً، في حين ستبقى التعرفة الليلة كما هي 65 فلساً.

واضاف ان هناك دراسة حالية لتطبيق اليات جديدة تتضمن الاستهلاك بحسب الاوقات او الزمن، داعيا القطاع الصناعي لتقديم رؤيته في ذلك الخصوص وبما يتضمن الاوقات التي يشهد فيها القطاع استهلاكاً اكبر للطاقة. واكد الخرابشة ان المنشآت الصناعية الصغرى التي تستهلك من 1 الى 10 الاف كيلو واط ساعة ستنخفض تعرفته من 61 فلساً لتصبح 60 فلساً، كما ستنخفض للاستهلاك أكثر من 10 آلاف كيلو واط ساعة شهرياً من 71 فلسا لتصبح 68 فلساً، مشيرا الى ان التعرفة الخاصة بالقطاع الصناعي الكبير والصناعات الاستخراجية، فقد تم إلغاء تعرفة الحمل الأقصى، فيما تبقى التعرفة النهارية والليلية كما هي.

بدوره اكد الجغبير ان تخفيض كلف الانتاج لاسيما الطاقة، في القطاع الصناعي يعتبر مطلبا اساسيا لتطوير القدرات الانتاجية والصناعية، وتعزيز تنافسية المنتجات الصناعية الاردنية في السوق المحلي واسواق التصدير.

واوضح ان الطاقة تعد مدخل إنتاج رئيسيا لجميع القطاعات الصناعية، حيث يبلغ استهلاك القطاع الصناعي نحو 17% من الطاقة المستهلكة بشكل مباشر في المملكة، فيما تشكل كلف الطاقة 35% بالمعدل لمختلف القطاع الصناعي، وتصل في قطاع الصناعات البلاستيكية إلى 45% كما ان تعرفة الحمل الأقصى كانت تشكل عبئا كبيرا، حيث إن هنالك العديد من المصانع كثيرة الاستهلاك والتي يصعب عليها التوقف عن العمل خلال فترة الذروة، لأن تكاليف التوقف الكلي عن الإنتاج خلال هذه الفترة يبلغ أكثر من تكاليف دفع تعرفة الحمل الأقصى.