تأسست صناعة دهانات القدس في عام 1994. وقد بدأت بخطين من المنتجات ، معجون الجدران الداخلية المائي ولصق البلاط ذو القاعدة الأسمنتية.

Quds Paints Industry was established in 1994. It started with two lines of products,Water-born Interior Walls putty and Cement-base tile adhesive.

Bloomz Company Jordan Branding, Websites, Applications. Videos, Commercial photography

Mashreq & Maghreb Household Appliances Industry CO. Jordan

شراكة بين منظمة العمل الدولية وغرفة صناعة الأردن للنهوض بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة

شراكة بين منظمة العمل الدولية وغرفة صناعة الأردن للنهوض بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم من قطاع الصناعات الغذائية الزراعية من نواحي الإنتاجية والتوظيف

وقعت غرفة صناعة الأردن اتفاقية مع منظمة العمل الدولية في اطار مبادراتها لدعم القطاعات الصناعية في تحسين بيئة العمل والانتاجية حيث مَثّل الجيطان النائب الثاني لرئيس غرفة صناعة الأردن وممثل قطاع الصناعات الغذائية والتموينية والزراعية والثروه الحيوانية، ومثّل منظمة العمل الدولية فريداخان منسقة برامج الأردن.

وأكد الجيطان أن هذه الشراكة تهدف الى تطوير قطاع الصناعات الغذائية وأنه من شأنها أن تدعم الصناعات الغذائية الزراعية من خلال توفير الدعم الفني والتقني لشركات الصناعات الغذائية بالاضافة الى تطوير الانتاجية

كما أفاد الجيطان ان قطاع الصناعات الغذائية يتميز بالمنتجات الرائدة وعالية الجودة، وكان هذا واضحاً خلال جائحة COVID-19 حيث ظهرت أهمية الأمن الغذائي مدفوعة بشكل واضح من قبل تعطل سلاسل التوريد وقلة توافر الغذاء واستطاع القطاع تلبية حاجة المستهلك المحلي وزيادة نصيب هذه الشركات في التصدير. وأفاد الجيطان أن غرفة صناعة الاردن تتطلع إلى تحقيق تغيير حقيقي وإيجابي في قطاع الأغذية الزراعية من خلال تأمين مكاسبها وتمكين الشركات العاملة تحت مظلتها ”.

وتهدف هذه المبادرة المدعومة من حكومة هولندا إلى تعزيز الإنتاجية واستمرارية الأعمال ومرونة المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في مجال الصناعات الغذائية الزراعية، وتوظيف أو خدمة اللاجئين وأفراد المجتمع المستضيف.

أطلقت منظمة العمل الدولية وغرفة صناعة الأردن مبادرة مشتركة جديدة ستدعم تنمية المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في الأردن قطاع الصناعات الغذائية الزراعية في محاولة لمساعدتهم على تحسين الغنتاجية وظروف العمل.

ستوفر المبادرة في المرحلة التجريبية مساعدة فنية ومالية لـ 15 شركة توظف أو تخدم اللاجئين السوريين وأفراد المجتمع المستضيف، في ضوء التحديات التي فرضتها جائحة. وذلك من خلال معالجة بعض المعوّقات الرئيسية التي تؤثر على الإنتاجية في هذا القطاع وتحديد التدخلات ذات الأولوية لتحسين استمرارية الأعمال والمخرجات فضلاً عن ظروف العمل. وسيشمل ذلك مساعدة الشركات على تطوير خطط تنمية واستمرارية الأعمال بالإضافة إلى التمويل الأولي لتمكينها من توسيع وتطوير أعمالها.

يجري تنفيذ هذه المبادرة في إطار الشراكة لتحسين آفاق اللاجئين قسراً والمجتمعات المستضيف ضمن برنامج (prospects)وهو برنامج متعدد الأطراف تموله حكومة هولندا. ستتضمن المبادرة أيضاً تضمين هذه الخدمات في مجموعة خدمات غرفة صناعة الأردن، مع المساعدة الفنية في بناء قدرات الغرفة لدعم الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة على المدى الطويل.

برنامج PROSPECT هو شراكة عالمية إستراتيجية مدتها أربع سنوات تدعم المجتمعات المستضيفة والسكان النازحين في ثمانية بلدان عبر شرق وشمال إفريقيا والدول العربية وتشمل أيضاً مؤسسة التمويل الدولية والبنك الدولي ومفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين واليونيسيف. وتركز هذه الشراكة على ثلاث ركائز أساسية: التعليم والتوظيف والحماية.

في إطار الشراكة في الأردن، تدعم منظمة العمل الدولية تحسين ظروف العمل للاجئين وأفراد المجتمع المستضيف، إلى جانب تعزيز الإنتاجية على المستوى القطاعي، كما تدعم التدخلات العمال لاكتساب المهارات والشهادات من أجل وظائف أفضل، وتحسين حوكمة سوق العمل وتعزيز الانتقال إلى التوظيف الرسمي.