Sharif Eye Center Dubai: Best eye doctor in Dubai, Best eye clinic in Dubai

توقيع مذكرتي تعاون بين غرفتي صناعة الأردن وعمان واتحاد الغرف السعودية وغرفة تجارة الرياض


توقيع مذكرتي تعاون بين غرفتي صناعة الأردن وعمان واتحاد الغرف السعودية وغرفة تجارة الرياض

جرت في العاصمة السعودية الرياض امس، مباحثات تجارية بين وفد صناعي أردني ترأسه معالي وزير الصناعة والتجارة والتموين بحضور رئيس غرفتي صناعة الاردن وعمان المهندس فتحي الجغبير واتحاد الغرف السعودية برئاسة الاستاذ عجلان بن عبدالعزيز العجلان.

وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون الاقتصادي بين الأردن والسعودية في مختلف المجالات وتعظيم الاستفادة من الفرص المتاحة والدعم الذي يحظى به التعاون الثنائي من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

واوضح الجغبير أن المملكة العربية السعودية خلال العقود الماضية كانت الداعم الأكبر للاقتصاد الأردني وهي الأقرب إلى الأردن في مختلف الظروف السياسية والاقتصادية حيث تطور هذا الدعم من الإطار التقليدي والمتمثل في دعم الأردن مالياً بشكل مباشر.

واضاف إننا نتطلع إلى توسيع أطر التعاون الاقتصادي ليشمل تعزيز الاستثمار السعودي في المملكة الذي وصل في العام 2019 الى حوالي 10 مليارات دولار وتركزت في قطاعات النقل والبنية التحتية والطاقة والقطاع المالي والتجاري والانشاءات السياحية، وهذا الرقم قابل للزيادة في ظل وجود فرص وإمكانات كبيرة متاحة.

وعلى هامش الاجتماع وقعت غرفة صناعة الأردن واتحاد الغرف السعودية مذكرة تعاون ومذكرة أخرى بين الغرفة التجارية بالرياض وغرفة صناعة عمان تهدف الى تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية وتبادل المعلومات حول الفرص الواعدة في البلدين الشقيقين.

وتخلل اللقاء مباحثات ثنائية بين قطاعات الأعمال وبحث مجالات التعاون خلال الفترة المقبلة .